الرئيسية      عني      أعمالي      السيرة      صوري      اتصل بي

كيف هي عزيمتك؟

العزيمة هي لب النجاح بعد توفيق الله عز وجل وهي ما يجعلنا نتقدم ونستمر في الكفاح والجهاد في سبيل نيل ما نريد ونحتاج, فكيف هي عزيمتك؟ تختلف عزيمة شخص لآخر منهم من يعزم ثم مباشرة يفتر أو ما يلبث قليلا إلا ويتدرج حاله ثم بعد فتره يعزم في شيء آخر ويتقدم به قليلا ثم ما ان يأتيه عثره او حاجز بسيط إلا ويتوقف ولا يكمل الطريق وهكذا, ولكن هناك فئة عظيمة هم من يعيشيون حياتهم بالعزيمه المستمره ويكتسبون نجاح تلوا الآخر.

فهل انت مهتم بتقوية عزيمتك؟ إذاً هناك 10 خطوات ستساعدك بإذن الله:

1
حدد أهدافك
فقبل أن تعزم على أي شيء يجب أن تحدد الأهداف التي ستعزم عليها هذا يجعلك مركزاً أكثر عليها وتخطوا نحوها بلا تشتت فلا يمكن لمباراة كرة القدم أن تبدأ ويفوز الفريق إلا بوجود هدف يعملون بجد للوصول إليه.
2
كن إيجابيا وشجاعاً
الإيجابية تقودك إلى الشجاعة وتحفزك للعمل بينما التشائم والأعذار تخلق لك حواجز وهمية فاجعل عقلك يشع بالإيجابية والتفائل وحدد قرارات شجاعة بناءً على ذلك.
3
اصنع خطة سير عمل
الخطة تساعدك على الإنجاز خطوة بخطوة لتحقيق النجاح في سير العمل يجب عليك وضع خطة والسعي على تنفيذها بشكل جاد ودؤوب.
4
ثق بأنك تستطيع
ثق بأن الله قادر على أن يحقق أهدافك بتوفيقه ثم ثق بنفسك وبأنك تستطيع إنجاز الأهداف التي تريدها إذا سعيت لها.
5
أدر وقتك ولا تجعل وقتك يديرك
إدارة الوقت يتساهل فيها الكثير فهناك الكثير من الأوقات التي نهدرها هدراً ونتجرء لنقول لا نملك الوقت الكافي فاحرص على تحسين وتطوير نفسك في إدارة الوقت لتحقيق جميع أهدافك.
6
تعلم وطور نفسك دائما
لا بد لتحقيق هدف ما والاستمرار فيه ان تتعلم الطرق الصحيحة والفوائد العديدة التي بها تستطيع ان تسير على درب مستقيم ويمكنك هنا الاستفاده من الأصدقاء وذوي الخبرة و من مصادر متنوعة مفيدة كالكتب والإنترنت.
7
أضف مهام يومية ونفذها قبل نهاية اليوم
كون لنفسك لائحة مرتبه بالمهام التي ستنجزها حتى تصل لهدفك قسم هدفك إلى مهام صغيره واستمر في تنفيذها واحده تلوا الأخرى ولا تضع مهاماً كبيرة لا تستطيع انجازها في يوم واحد.
8
تمتع بالرحلة
اجعل رحلتك ممتعة استمتع بعملك كن مرحا في تعاملك وكون أصدقاء قبل زملاء عمل وكون شركاء نجاح قبل مستثمرين ولا تقف عن الاستمتاع ولا تجعل من النجاح طريقاً للتعب والإجهاد بل استمتع فساعة وساعة.
9
لا تستعجل النتائج
هذه نقطه مهمه حيث ان كثير من الناس يريد ان ينتهي من إنجاز هدفه بسرعه فيجهد نفسه في البداية ثم يمل ويكل فيقف ولكن عندما نعمل ونتدرج ونعطي كل خطوة حقها من الوقت فإن الأمور تكون أكثر سهوله.
10
لا بأس بخطوتين إلى الوراء
تابع واستمر وإن تعطلت فتره او رجعت خطوتين إلى الوراء فتذكر انك تخطيت عشرين خطوه إلى الأمام وتذكر أنك تتعلم من اخطائك واستمر ولا تقف وبمعنى آخر لا تستسلم ولا تيأس.

اخيرا استغل حياتك ولا تهدرها وبالتوفيق يا رب.

  تاريخ النشر   24/10/2013    
  مرات المشاهدة   3٬825
  1. يقول maram:

    رااااااااااااائع

  2. يقول abderrazzak:

    مشكور أخي على الموضوع (:

  3. أبدعت بالطرحْ , بانتظار المزيد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *